http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مسؤول إيراني: 25% من بضاعاتنا نروجها بالعراق ونسعى للمزيد

الوطنية العراقية - ونا / السبت 07 كانون الأول 2019 / بغداد / كشف رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية "حميد زادبوم"، اليوم السبت، أن السلع الايرانية تستحوذ على 25 بالمئة من واردات السوق العراقية.

وأوضح "زادبوم"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية -ونا"، أن "حصة السلع الإيرانية تبلغ 10 مليارات دولار من حجم السوق العراقية البالغة 40 مليار دولار.

وأشار خلال تصريحه، إلى أنه بالرغم من أن الحظر الأمريكي يركز على التجارة الخارجية الايرانية، الأمر الذي صعب الظروف التجارية، إلا أن ذلك لم يقف حائلاً أمام تدفق الصادرات للعراق".

وبيّن رئيس المنظمة أنه "وبهدف زيادة حصة ايران من هذه السوق، يتوجب بذل الجهود من قبل المصدرين، ولذلك تم تعيين ولأول مرة، ملحقاً تجارياً في جنوب العراق وتحديداً محافظة البصرة".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد حذرت مراراً خلال الأعوام الأخيرة، من التعامل مع إيران في ظل العقوبات المفروضة عليها، مهددة الدول التي تتعامل معها بعقوبات اقتصادية مماثلة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.