http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أسعار النفط تحقق قفزة كبيرة في مكاسبها بعد قرار أوبك

الوطنية العراقية - ونا / السبت 07 كانون الأول 2019 / بغداد / اختتمت أسواق النفط العالمية اليوم السبت، أسعار تعاملاتها الأسبوعية على قفزة بتحقيق مكاسب كبيرة بدعم من اتفاق أوبك وحلفائها على زيادة تخفيضاتهم الإنتاجية بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

وحسب المنظمة، فقد قررت أمس الجمعة، استمرار التخفيضات الإضافية لأوبك ومنتجين رئيسيين من بينهم روسيا، الذين يشكلون ما يعرف بمجموعة أوبك+، حتى نهاية الربع الأول من 2020. على أن تعقد المجموعة اجتماعاً استثنائياً في أوائل آذار لمراجعة سياستها.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة تداول الجمعة مرتفعة 1.6 % إلى 64.38 دولار للبرميل ومنهية الأسبوع على مكاسب قدرها ثلاثة بالمائة.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.3 % لتغلق عند 59.20 دولار للبرميل، مسجلة مكاسبة قدرها سبعة في المئة على مدار الأسبوع وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ حزيران بعد أن أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء الماضي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت للمرة الأولى في ستة أسابيع.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.