http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المنافذ الحدودية تؤكد على ضرورة حماية المنتج الوطني من مساعي المهربين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، عن جهودها في حماية المنتج المحلي من المهربين، معتبرة محاولات البعض لإغراق السوق المحلي بالبضائع الأجنبية بالجريمة المنظمة.

وقال رئيس الهيأة، "كاظم العقابي"، في بيان له، "خلال استقباله وفداً من الجمعيات الفلاحية"، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن حماية المنتج الوطني من المتاجرين بقوت الشعب ومخربي الاقتصاد ضرورة وطنية.

وأكد العقابي، على ضرورة أن تتعاطى الجهات الرقابية المختصة العمل وفق الروزنامة الزراعية لحماية جهود الفلاحين وضمان حقوقهم في الأسواق المحلية".

وأشار البيان، إلى دور الهيأة في الحد من حالات التهريب وإحالة المقصرين إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، والتأكيد على إلزام حكومة الإقليم بتطبيق القرار (13) لسنة 2019م، والقاضي بتوحيد الإجراءات الجمركية وربط المنافذ بمنافذ الحكومة الاتحادية وتوحيد الروزنامة الزراعية، لضمان حقوق المزارعين وعدم إغراق السوق بالمنتجات التي تهدد المنتوج المحلي.

وأضاف العقابي: "لدينا تفاهمات وتعاون مشترك مع مزارعي الطماطم في مزارع الزبير، مبيناً بأن الهيأة اتخذت القرارات والإجراءات اللازمة لحماية منتوجهم من المهربين والتي ترتقي جرائمهم إلى مستوى الجريمة المنظمة التي تحاول إغراق السوق ومحاربة المنتج المحلي على مختلف المستويات".

وفي السياق نفسه، فقد أشاد "حيدر العبادي"، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في العراق بدور الهيئة ورئيسها في محاربة الفاسدين بكل ما تقتضيه المصلحة العامة والروح الوطنية، مبيناً أن رئيس الهيئة استلم طلبات الوفد الزائر واعداً بعرضها أمام أنظار رئيس الوزراء لضمان حقوق هذه الشريحة الوطنية من تلاعب تجار الأزمات ودعمه المنتوج المحلي تعزيزاً لاقتصادنا الوطني".

وكان العبادي قد استقبل وفد الجمعيات الفلاحية اليوم في مكتبه، حيث ضم الوفد رئيس الاتحاد العام في العراق "حيدر العبادي"، و"وليد حمد" رئيس الاتحاد في محافظة كربلاء، و"أحمد نعيم" رئيس جمعية سفوان لزراعة الخضر المحمية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين في كربلاء".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.