http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العقابي يطالب النفط البرلمانية بالتحقيق بشبهة فساد بوزارة الكهرباء

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 / بغداد /دعا النائب عن تحالف سائرون "أمجد العقابي"، اليوم الثلاثاء، لجنة النفط والطاقة البرلمانية، بفتح تحقيق عاجل وفوري في المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام بشان وجود شبهات فساد وهدر بالمال العام في احد عقود وزارة الكهرباء.

وقال العقابي في حديث صحفي، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن عناك معلومات تناقلتها وسائل الإعلام عن عزم وزارة الكهرباء توقيع عقد بمشروع استخدام تقنية التثليج (TIAC/ Chiling) لتبريد الهواء الداخل الى التوربينات الغازية ولثلاثة مراحل"، مبيناً بأن "المبلغ الذي تم تناوله في الخبر يمثل رقما خطيراً وهدر واضح بالمال العام في حال صحت تلك المعلومات".

وطالب "العقابي"، لجنة النفط والطاقة البرلمانية بصفتها اللجنة البرلمانية المعنية بمتابعة عمل وزارة الكهرباء، بفتح تحقيق فوري وعاجل في تلك المعلومات".

وأكد، عل أن "وزير الكهرباء حالياً هو وزير تصريف أعمال وليس من صلاحيته توقيع أي عقود وأي إجراء من هذا الشأن يمثل خرق قانوني ومخالفة واضحة تستوجب المحاسبة من الجهات الرقابية المختصة".

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت أمس الاثنين عن عقد بين وزارة الكهرباء العراقية وبنك EXIM الأمريكي، لبناء منظومات التبخير وضغط الهواء الرطب على ثلاثة مراحل بتكلفة تقدّر ب900 مليون دولار.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.