http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يمنع استيراد 17 محصولاً من إيران لحماية المنتج الوطني

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 11 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت وزارة الزراعة الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن قيام العراق بمنع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية من إيران بسبب اتباعه لسياسة الاكتفاء الذاتي في انتاج المحاصيل الزراعية.

وقال مدير عام مكتب تطوير الصادرات بوزارة الجهاد الزراعي الايرانية، "شاهرخ شجري"، خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن العراق منع استيراد عدداً من المحاصيل الإيرانية بسبب اتباعه سياسة تشجيع الزراعة المحلية للوصول للاكتفاء الذاتي منها.

وأضاف "شجري"، أن المحاصيل التي تم منعها شملت كل من؛ (الباذنجان، البطيخ الاحمر، الذرة الأصفر، الكانتالوب، الثوم، قرع العسل، الرمان، الملفوف، البندورة، البطاطا، القرنبيط، البصل، الجزر، الخس، الخيار والتمر).

وأكد المسؤول الايراني أن العراق قام بمنع استيراد هذه المحاصيل نظرا لوفرة إنتاجها في الأسواق المحلية وبهدف دعم الانتاج المحلي لهذا البلد.

وكانت وزارة الزراعة العراقية قد أصدرت منذ مطلع العام الجاري 2019م، قراراً بمنع استيراد محاصيل زراعية وحيوانية وصلت ل23 محصول من المنافذ الحدودية للبلاد، مؤكدة على عملها الجاد في زيادة الكميات المنتجة منها محلياً لدعم المزارع العراقي والمنتج الوطني والوصول للاكتفاء الذاتي لما يحققه ذلك من فوائد على نطاق الاقتصاد الوطني ككل.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.