http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المنتجات النفطية تعلن عن حصة الأراضي الزراعية في نينوى من زيت الغاز

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 11 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الأربعاء، عن خطتها السنوية لتجهيز مزارعي محافظة نينوى بحصصهم من منتوج زيت الغاز الخاصة بموسم الحصاد الزراعي لعام 2020م.

وقال وكيل مدير عام الشركة، "حسين عبود"، خلال بيان له، تلقت " الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن حصة مزارعي محافظة نينوى من منتوج زيت الغاز لموسم الحصاد القادم 2020م، بلغت أكثر من (31) مليون لتر وذلك ضمن جهودها لدعم القطاع الزراعي في المحافظة .

وأكد "عبود"، أن "الشركة مستمرة بدعم كافة القطاعات المهمة في البلد ومنها القطاع الزراعي عبر تجهيزها للمزارعين في محافظة نينوى ضمن حملة الحراثة والبذار للموسم (2019 -2020) بمنتوج زيت الغاز من خلال هيأة التجهيز التابعة لها وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة / مديرية الزراعة في نينوى"، مبيناً إن "هذا الإجراء يتم بعد إجراء الكشف الموقعي من قبل لجان الكشف لغرض تحديد الحصة المطلوبة وإكمال الإجراءات اللازمة" .

وفي نفس السياق فقد أوضح مدير هيئة التجهيز في شركة التوزيع "إحسان موسى"، في بيان له، أن "حجم المساحة التي تصلح للزراعة والتي ستدخل ضمن الخطة الزراعية بلغت اكثر من (6) مليون دونم وسيكون التجهيز بواقع (5) لتر/ دونم "، مبيناً أن "تحديد الكمية وتخصيصها لغرض التجهيز يتم حسب المساحة المزروعة أو اعتماداً على الآليات والمضخات والساحبات الزراعية".

وأوضح "موسى"، إن "الشركة تسعى جاهدة بدعم القطاع الزراعي لأجل النهوض بواقعه حسب الإمكانيات المتاحة وبالتالي دعم الإقتصاد الوطني وتشجيعه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.