http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس دائرة المنظمات الدوليّة وكالة يلتقي سفير مملكة السويد لدى بغداد

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 13 كانون الاول 2019 / بغداد / التقى رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليّة وكالة د. علي هلال مع لارس رونوس سفير مملكة السويد لدى بغداد، وجرى في اللقاء بحث دور السويد المحوريّ في توفير الدعم لجُهُود دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام UNMAS في العراق لإزالة الألغام التي خلّفتها عصابات داعش الإرهابيّة.

وتطرَّق الجانبان إلى تنسيق الدعم المُتبادَل فيما بينهما للحُصُول على عضويّة المنظمات الدوليّة، وتقييم آليّات تنفيذ أهداف التنمية المُستدامة 2030 في ضوء تقديم العراق لتقريره الوطنيّ الطوعيّ مُؤخّراً.

مُشِيداً بالمساهمات الطوعيّة التي تُقدِّمها السويد إلى النازحين في العراق عبر مكتب المُفوَّض السامي لشُؤُون اللاجئينUNHCR ، والمنظمة الدوليّة للهجرة IOM ، ومنظمة الصحة العالميّة WHO ، بالتعاون مع مكتب تنسيق الشُؤُون الإنسانيّة التابع للأمم المتحدة OCHA.

فيما أشاد السفير السويديّ بجُهُود الحكومة الاتحاديّة، والحكومات المحلّية في تسريع عمليّة تطهير المناطق المزروعة بالألغام، وإعادة الخدمات الأساسيّة إليها؛ بما انعكس إيجاباً في عودة مئات الآلاف من النازحين إلى مُدُنهم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.