http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مسؤول إيراني: صادراتنا للعراق هذا العام تقترب من 100 ألف طن

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 15 كانون الاول 2019 / بغداد / كشف مدير مؤسسة المعايير بمحافظة إيلام الإيرانية "مهناز همتي"، اليوم الأحد، أن الصادرات الإيرانية للعراق خلال العام الحالي بلغت نحو 100 ألف طن.

وأضاف "همتي"، خلال تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن الصادرات الإيرانية عبر الحدود مع العراق بلغت نحو 100 ألف طن من السلع منذ بداية العام الجاري حتى الآن.

وأوضح، أن أغلب السلع التي تم تصديرها كانت عبارة عن أحجار وحديد خاص بالبناء، وبلاط، ومواد كيماوية، وقطع غيار سيارات.

وأشار همتي إلى أن البضائع تخرج من مدينة مهران الواقعة في محافظة إيلام الحدودية، والتي تبعد عن العاصمة العراقية بغداد حوالي 230 كيلومتر.

وكانت الجمارك الإيرانية، كشفت خلال بيان سابق أن صادرات الإيرانية إلى العراق، بلغت 4.6 مليار دولار في الشهور الستة الماضية من العام الجاري، لسلع الوقود المعدني والزيوت المعدنية والمنتجات الناجمة عن تقطيرها ومنتجات الزفت والشمع المعدني والمواد والمنتجات البلاستيكية والآلات والأجهزة الإلكترونية وقطع غيارها والأجهزة الصوتية والمرئية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.