http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العطار: جودة المنتج المحلي ستدعم نجاح القطاع الصناعي في العراق

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 15 كانون الاول 2019 / بغداد / توقّع الخبير الاقتصادي "غدير العطار"، اليومالأحد، أن تساعد جودة المنتج المحلي المتحققة ووفرته في الإسهام بنجاح القطاع الصناعي في العراق.

وقال العطار في بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن "المنتوج الوطني يعتمد على الجودة ووفرة الإنتاج"، مشيراً إلى أن"جودة المنتج المحلي إذا كانت تضاهي المنتجات المستوردة فإنها ستغزو السوق حتماً".
وأضاف العطار، أن "الوفرة أيضًا ستساهم بنجاح المنتوج الوطني، فإذا كانت قليلة أو شبه معدومة سيضطر المواطن إلى الخيار الثاني، وهو شراء المستورد"، مبينًا أن"كمية الإنتاج هي أيضًا عامل مهم لتحقيق الهدف التسويقي ونجاح المنتوج الوطني في السوق العراقية".

وأشار إلى أن"الدور الإعلامي والصحفي عبر الترويج في القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي سيساهم بشكل كبير لجذب المُستهلِك لشراء المنتج الوطني".

ويسعى العراق خلال الفترة الأخيرة تقوية القطاع الصناعي بالعمل على تشغيل المصانع المتوقفة منذ سنوات، الأمر الذي سيعود بالنفع على عجلة الإنتاج في الإقتصاد العراقي بتوفير فرص للعاطلين عن العمل بما سينعكس على الناتج المحلي والمستوى المعيشي للبلاد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.