http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الصناعة تؤكد سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان خلال المرحلة المقبلة

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 15 كانون الاول 2019 / بغداد / أكدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، سعي الشركة العامة للمنتوجات الغذائية على تحقيق الاكتفاء الذاتي لمختلف منتجات الألبان خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أنها تسعى للوصول للاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان خلال الفترة المقبلة، بعد التطور والنقلة النوعية الحاصلة في عمل وإنتاج مصانع ألبان أبوغريب.
وأشاد وزير الصناعة "صالح الجبوري"، أثناء قيامه بجولة تفقدية اليوم، لمصانع ألبان أبو غريب، بالجهود الجبارة المبذولة من قبل الشركة العامة للمنتوجات الغذائية والعاملين في مصانع ألبان أبو غريب لتطوير العملية الإنتاجية وتنويع المنتجات وإضافة خطوط إنتاجية جديدة".

وأشارالجبوري إلى أن" وزارة الصناعة تهدف بشكل أساسي لتشجيع العاملين في مصانع ألبان أبوغريب، كونها علامة عراقية مميزة وتحظى بانتشار واسع، وتطور مستمر، في إشارة إلى الخطوط الإنتاجية الجديدة والتطور الحاصل في المنتجات الجديدة التي تم طرحها إلى السوق المحلية، الأمر الذي يسهم في تشغيل الأيدي العاملة وتوفير فرص العمل وتقليل البطالة وتلبية حاجة السوق المحلية".

وكشف عن خطط وزارة الصناعة الهادفة إلى "تشغيل وتطوير الشركات والمصانع التابعة لها باختيار شريك حقيقي من القطاع الخاص لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والمواصفات القياسية المعتمدة".

وتابع، أن "وزارة الصناعة استطاعت خلال الفترة الماضية تأهيل وتشغيل العديد من الشركات والمصانع المتوقفة في عموم محافظات البلاد".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.