http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة تضبط مواد غذائية مستوردة قبل تسويقها للبيع كمنتج وطني

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 23 كانون الاول 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الاثنين، عن إحباط محاولة لتمرير مواد غذائية مستوردة بقصد الاستئثار بميزة "دعم المنتج المحلي" عبر الإستفادة من فارق السعر الذي توفره هذه الميزة.

وقالت الدائرة، في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إنها تمكنت من ضبط عدد من السيارات المحملة بـ(الذرة الصفراء) المستوردة، التي يجري تسويقها للدولة في محافظة بابل على أنها إنتاج محلي؛ للاستفادة من فارق السعر.

وأوضحت الدائرة، إلى "قيام ملاكاتها في مكتب تحقيق بابل التابع للهيأة من ضبط (27) سيارة حمل وهي محملة بمنتوج (الذرة الصفراء) متوقفة أمام مخازن تسلم الذرة العائدة إلى شركة (ما بين النهرين)؛ لغرض تسويقها بعدِّها منتجاً محلياً والاستفادة من سعر الشراء الأعلى، لافتة إلى أن التحرِّيات أكدت أن المادة مستوردة".
 


وأضافت ان "سعر بيع الذرة في السوق المحلية تُقدَّرُ بمائة وخمسين ألف دينار، بينما تقوم الدولة بشرائه بمبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف دينار للطن الواحد؛ دعماً للإنتاج المحلي".


وبيَّنت الدائرة "تنظيم محضر ضبط أصولي والتحرز على السيارات الـ(27) بالمضبوطة في العملية التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبط قضائيَّة، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في بابل؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.