http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تقرير مصور لأحداث العراق في ال 24 ساعة الماضية

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 23 كانون الاول 2019 / بغداد /

أكد حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الاثنين، عدم طرحه مرشحاً محدداً لرئاسة الوزراء.





رد متظاهرون في ساحة التحرير مركز التظاهرات الاحتجاجية في العاصمة بغداد، على تصريحات الابنة الكبرى لرئيس النظام السابق صدام حسين.

وردد متظاهرون هتافات ضد رغد صدام ، منددين بالحقبة التي حكم والدها العراق، كما داسوا باقدامهم يافطات طبعوها تتضمن صورة لصدام وابنته رغد مع عبارة "اخرسي يا سليلة السفاح".






وصف نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، اليوم الاثنين، موضوع الفراغ الدستوري بأنه "كذبة" كون النظام السياسي في العراق "نظاما برلمانياً"، في حين أكد ان الحكومة ستبقى لتصريف الاعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.



اكد الخبير القانوني حسن الياسري، الاثنين، ان المسؤوليةَ في اختيارِ مرشح رئاسةِ الوزراء تقعُ على عاتقِ البرلمان وليس رئيس الجمهورية.






أقدم متظاهرون في محافظة الديوانية، الاثنين (23 كانون الأول 2019)، على قطع الطريق المؤدي باتجاه العاصمة بغداد.









أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، الإثنين (23 كانون الأول 2019)، إلقاء القبض على المسؤول عن توزيع الرواتب والمساعدات المالية لداعش وعوائلهم في الأنبار.






أقدم متظاهرون غاضبون في محافظة الديوانية، الاثنين (23 كانون الاول 2019)، على اغلاق فرع توزيع الكهرباء المحافظة.






أقدم عدد من المتظاهرين، الإثنين (23 كانون الأول، 2019) على قطع طريق حقل الغراف النفطي وشركة ’’زيبك’’ الصينية، شمالي محافظة ذي قار.





أقدم عدد من المحتجين، الإثنين (23 كانون الأول 2019) على اقتحام حقل غرب القرنة 1 النفطي، في محافظة البصرة، والاعتصام في داخله.




المتظاهرون البصريون يقطعون طريق ميناء أم قصر وميناء الخور وبعض الطرق الفرعية منذ الصباح الباكر.










نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.