http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

صندوق الإسكان يعلن عن موعد بدء التقديم الإلكتروني للقروض السكنية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 31 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلن صندوق الإسكان بوزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن بدء التقديم الالكتروني على القروض السكنية للراغبين بالحصول عليها، في كل من بغداد وجميع المحافظات باستثناء محافظات إقليم كردستان العراق بدءاً من الخميس المقبل.


وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح صحفي نشرته صحيفة "الصباح" الرسمية، واطلعت عليه "الوطنية العراقية - ونا"، إن صندوق الإسكان باشر منذ أيلول الماضي في إعداد الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم على القروض السكنية للراغبين بالحصول عليها، مبيناً بأن الاستمارة مثبتة على رابط خاص، بحيث يتم ملئ الاستمارة وإرسال المعلومات والمستمسكات إلكترونياً بموجب نظام إلكتروني دقيق، بينما يتم تسلم المعاملة وتدقيقها وثم ارسال رسالة إلى صاحب المعاملة تضم رمزاً يعتمد على المواطن أثناء مراجعته.

وأضاف، المصدر أن الاستمارة كانت تخضع خلال المدة الماضية لبعض الاجراءات الادارية الفنية لضمان أن تكون عملية التقديم ميسرة على المواطنين، مشيراً إلى أن الصندوق قرر إطلاق التقديم الالكتروني على قروض الصندوق اعتباراً من الخميس المقبل الموافق الثاني من شهر كانون الثاني 2020 في بغداد وجميع المحافظات عدا اقليم كردستان.

وأشار المصدر، إلى أن عدد المعاملات المصروفة خلال العام 2019 تجاوز 27 ألفاً بحسب ما أوردته الصحيفة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.