http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يسعى لخفض العجز المالي المتوقع بموازنة 2020

الوطنية العراقية - ونا / السبت 11 كانون الثاني 2019 / بغداد /
كشف مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر "محمد صالح"، اليوم السبت، عن أن لجنة تابعة لوزارة المالية تعمل حالياً على إعادة النظر بتقدير نفقات وإيرادات مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2020.

وقال صالح، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن لجنة اعادة النظر بتقدير النفقات وفحص الإيرادات التابعة لوزارة المالية، تعمل على الوصول إلى أقل عجز مالي لموازنة 2020، يقترب من معطيات قانون الإدارة المالية، التي تتطلب توفر غطاء يمكنه إيفاء التعزيزات المالية.
وأضاف، أنه من الصعوبة التوصل إلى هندسة تنهي العجز في المالية العامة الريعية، لكن لا بد من بلوغ تقديرات مالية توفر الاستدامة، أي القدرة على مواجهة أي حالات من العسرة في الصرف ناجمة عن متطلبات مفاجئة خلال السنة المالية.

وكانت مصادر حكومية رفيعة، قد أفصحت سابقاً عن مجمل الموازنة التي أعدتها الحكومة لعام 2020م، الذي تراوح ما بين 140 إلى 145 ترليون دينار عراقي "ما يعادل نحو 135 مليار دولار"، وبعجز متوقع يبلغ نحو 40 ترليون دينار، (نحو 32 مليار دولار)، وهو الرقم المتحصل بعد تخفيض العجز الإجمالي المتوقع سابقاً، وهو 72 ترليون دينار، وذلك من خلال إلغاء نفقات ومشاريع غير ضرورية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.