http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الاتحاد الأوروبي: التزمنا بدفع تعهداتنا للعراق خلال مؤتمر الكويت والبالغة 400 مليون يورو

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 15 كانون الثاني 2019 / بغداد / أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه أوفى بتعهدات مؤتمر الكويت الدولي حول إعادة إعمار العراق والذي عقد في 2018.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، خلال جلسة نقاش حول إيران والعراق في مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، إننا "نحتاج أن نتأكد -بدعمنا المستمر- من تنفيذ الإصلاحات التي يطالب بها المواطنون العراقيون بصورة مشروعة على الفور مع مراعاة الالتزامات الدولية التي تم التعهد بها في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي عقد في شباط 2018 في الكويت".

وأوضح أن "الاتحاد الأوروبي أوفى بالتعهدات التي قطعها على نفسه بالكامل والتي بلغت أكثر من 400 مليون يورو (445 مليون دولار) والتي تم تعبئتها في العامين الماضيين لدعم الحكم والإصلاحات وتشجيع إيجاد فرص عمل مستدامة وتحقيق نمو شامل في العراق".

وأضاف "إنني وبصفتي ممثلاً سامياً وبصفتي ممثلاً عن الاتحاد الأوروبي أؤكد التزامنا جميعاً بالعمل على وقف دائرة العنف الحالية في العراق قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة مجدداً".

وكانت فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي استضافته الكويت في الفترة من 12 إلى 14 شباط 2018 قد اختتمت بإجمالي مساهمات بلغت 30 مليار دولار مقدمة من الدول والجهات المشاركة ومنها الاتحاد الأوروبي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.