http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الحكم بالحبس الشديد لنقيب المحاسبين السابق لصرفه مليار دينار في غير محلها

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 16 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الخميس، عن صدور قرار حكم بالحبس الشديد بحقِّ نقيب المحاسبين السابق، بتهمة صرف أكثر من مليار دينار بسوء قصد؛ خلافاً لما ھو مُقرَّرٌ قانوناً.
وقالت الدائرة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "المُدان الذي كان يشغل منصب نقيب المحاسبين السابق، أقدم على التصرف بالمال العام "بسوء قصد خلافا للغرض الذي عھد به إليه أو سلم له من أجله حسب ما ھو مقرر قانوناً".


وأوضحت الدائرة، أن المدان قام بصرف مبلغ يصل إلى أكثر من مليار دينار من أموال النقابة في مجالات ليس لها علاقة بنشاط النقابة.


وأضافت، أن محكمة جنح الكرخ المُختصَّة بقضايا النزاهة وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّة المُتَّهم بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيأة وأحالتها إلى القضاء، وأصدرت المحكمة حكماً بالحبس الشديد بحقِّ المدان استناداً إلى أحكام المادَّة 453 من قانون العقوبات.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.