http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مساعٍ لتنفيذ مشاريع استراتيجية في كربلاء ضمن اتفاقية العراق مع الصين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 19 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشفت الإدارة المحلية في محافظة كربلاء، اليوم الأحد، عن سعيها لتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية ضمن الاتفاقية العراقية ـ الصينية، تشمل مشاريع تأهيل للطرق والسكن والكهرباء والمدارس.

وقال محافظ كربلاء "نصيف الخطابي"، في تصريح له نشرته صحيفة "الصباح" الرسمية وتابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "المحافظة قدمت عدداً من المشاريع خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً بين رئيس الوزراء والمحافظين بهدف تنفيذ عدد من المشاريع المهمة ضمن اتفاقية العراق مع الصين".

وأوضح "الخطابي"، أن من بين هذه المشاريع تنفيذ المرحلة الثانية من الدوار الثاني للطريق الحولي، بالإضافة لمشاريع بناء 200 مدرسة، مبيناً أنه وجه دعوة لجميع مدراء الدوائر لإعداد كشوفات ومخططات لمشاريع البنية التحتية ومشاريع الإعمار بهدف الحصول على تخصيصاتها المالية من بينها مشروع إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 1200 ميغاواط وكذلك مشروع مدينة صناعية حديثة، اضافة الى انشاء 10 الاف وحدة سكنية بكلفة تصل الى 450 مليون دولار، فضلاً عن مشاريع الطرق والجسور والنقل والصحة.

وأكد، أن كربلاء المقدسة على أتم الجاهزية للشروع بتنفيذ هذه المشاريع المهمة والتي تحدث طفرة نوعية في مجال تقديم الخدمات لأهالي المحافظة.

ولفت الخطابي إلى حصول المحافظة على المرتبة الأولى في تنفيذ المشاريع من قبل دائرة الرقابة المالية في تقريرها السنوي عن محافظات بغداد والوسط والجنوب، مبيناً أن نتائج هذا التقييم جاءت لتكاتف الجميع في تنفيذ المشاريع من قبل الدوائر والمواطنين على حد سواء.
وأوضح أن المحافظة شكلت منذ تموز من العام الماضي لجنة خاصة لتنفيذ المشاريع تمكنت من إنجاز أكثر من 140 مشروعاً بمدة قياسية بعد أن كانت متلكئة خلال المدة الماضية، مؤكداً أنه تم صرف جميع المبالغ التي تم تمويلها من قبل وزارة المالية وان المحافظة بحاجة الى مبالغ إضافية لتنفيذ مشاريع أخرى.

وبحسب المحافظ فان أي مشروع يتم فيه تجاوز التعقيدات والروتين والابتزاز ينجز بشكل متسارع ويعطي حافزاً لتنفيذ مشاريع جديدة بعد أن تم وضع خطط وآليات عمل جديدة لتطوير الخدمات في المحافظة سواء المقدمة للأهالي أو الزوار الذين يفدون إلى المحافظة سنوياً.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.