http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نائب يتهم حكومتي بغداد وأربيل بتعمد السكوت عن الفساد المالي في مجال النفط

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 19 كانون الثاني 2019 / بغداد / اتهم النائب "هوشيار عبد الله"، الأحد، الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان العراق بتعمد السكوت عن عمليات الفساد بمجال النفط في بغداد وأربيل.

وقال "عبد الله"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن “الحكومة المركزية في بغداد تتعمد السكوت على الفساد الذي يحدث في إقليم كردستان خاصة في مجال النفط”، مشيراً إلى أن “الفساد في حكومة الإقليم وفي الحكومة المركزية متفق عليه من الطرفين”.

وأضاف، أن “العلاقات التاريخية للأحزاب السياسية الحاكمة في الإقليم مع ساسة الحكومة المركزية وراء سكوت جميع الأطراف على الخروقات المالية في ملفي الإيرادات والنفط”.

وكان رئيس لجنة النزاهة النيابية "ثابت العباسي"، قد طالب، الأسبوع الماضي، وزارة المالية بإيقاف مستحقات إقليم كردستان بسبب “امتناع” الإقليم عن تحويل الإيرادات المترتبة بذمته إلى خزينة الدولة.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت توصلها للصيغة النهائية لاتفاق مع حكومة أربيل يقضي بالتزام الأخيرة بتسليم الحكومة المركزية عوائد 250 ألف برميل نفط يومياً، مقابل التزام بغداد بتسليم الإقليم حصته من الموازنة العامة ودفع الرواتب للعاملين فيه، إلا أن استقالة الحكومة العراقية برئاسة "عادل عبد المهدي"، تحت ضغط المظاهرات الشعبية التي تشهدها المحافظات العراقية، وتحولها لحكومة تصريف أعمال، حال دون التوقيع على الاتفاق بشكل نهائي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.