http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يحل في المرتبة السادسة عربياً كأكثر الدول فساداً

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 23 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشفت منظمة الشفافية العالمية، اليوم الخميس، عن حلول العراق في المرتبة السادسة "عربياً"، في أكثر الدول فساداً، فيما حلت في المرتبة الـ162 "عالمياً" ضمن أكثر الدول شفافية خلال عام 2019م.

وقالت المنظمة العالمية، في تقرير لها تناولت فيه درجات الفساد والشفافية في الدول خلال عام 2019م، وتابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "العراق حصل على المرتبة السادسة عربياً في أكثر الدول فساداً، في حين جاء في المرتبة 162 عالمياً من أصل 180 دولة مدرجة في الجدول بأكثر الدول شفافية متقدماً في ذلك على دولة بورندي والكونغو".

وحسب التقرير، فقد حلت كل من (الدنمارك، ونيوزلندا)، في المرتبة الأولى كأقل دول العالم فساداً، وأكثرها شفافية بـ 87 نقطة على التوالي، تليها فنلدا التي حصلت على المركز الثاني بـ 86 نقطة وسنغافورة على المركز الرابع بـ 85 نقطة".

وأضاف التقرير، حصول كل من (الصومال، وجنوب السودان، وسوريا، واليمن، وفنزويلا، والسودان، وغينيا الاستوائية، وأفغانستان، وكوريا الشمالية)، على المراتب الأعلى بالفساد.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير على بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.