http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نفط ذي قار توقف إنتاجها بحقل الناصرية لليوم الثالث على التوالي

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 23 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت شركة "نفط ذي قار"، اليوم الخميس، عن استمرارها بإيقاف إنتاج حقل الناصرية النفطي بسبب "الصعوبات" التي ترافق آليات العمل.

وقال مصدر مسؤول في الشركة، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن شركة نفط ذي قار أوقفت إنتاج حقل الناصرية النفطي اليوم استمراراً لقرار وقفه لليوم الثالث على التوالي.
وأضاف المصدر، أن وقف الانتاج جاء بسبب الصعوبات التي ترافق العمل وقربها من مقر التظاهرات على الطريق السريع.

وكانت الحكومة المحلية، قد أعلنت عدة مرات عن توقف إنتاج الحقل، بعد عجزها عن توفير الحماية لكادر الحقل، نتيجة تعرضه للضغوط الكبيرة وقطع الطرق المؤدية للحقل من قبل عشائر تقطن بالقرب منه، بالإضافة لمتظاهرين غاضبين خلال المظاهرات الشعبية التي تشهدها المحافظة منذ عدة أشهر.

ويشهد العراق احتجاجات شعبية غير مسبوقة منذ مطلع تشرين الأول - أكتوبر من العام الماضي وحتى الآن، للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء إصلاحات في البلاد تضمن توفير فرص عمل للخريجين والقضاء على الفساد المستشري في البلاد، نتجت عن استقالة حكومة "عادل عبد المهدي"، بالإضافة إلى بعض القرارات التي ينظر إليها المتظاهرون بأنها غير كافية الأمر الذي ساهم قي استمرارها إلى هذا اليوم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.