http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 26 كانون الثاني 2020 / بغداد / أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 بنجاح متميز ونجاحات متحققة فاقت نسبها الأعوام السابقة.


وقال وزير التجارة ورئيس لجنة التسويق العليا "محمد العاني"، خلال في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020م، قد انتهى بنجاح متميز"، مبيناً بأنه "تزامنا مع الموسم التسويقي الحالي تم تحقيق العديد من النجاحات والتي تأتي في مقدمتها إعداد المواصفات التصنيعية والإعلان على التعاقد مع المجارش الأهلية فضلاً عن البدء في تصنيع الرز واستلام الرز من المجارش والمباشرة في توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ليكون ضمن موائد المواطنين".


وأضاف "العاني"، أن "إجمالي ما تم استلامه من المحصول تجاوز الـ(306) آلاف طن شلب بنوعية الياسمين والعنبر متوزعة ما بين (231,695) ألف طن شلب ياسمين و(75,252) ألف طن شلب عنبر".


وتابع، أن "ايقاف التسويق بشكله النهائي كان يوم أمس السبت الموافق 25 من شهر كانون الثاني الجاري في محافظتي النجف والديوانية، بعد أن تم ايقافه للست محافظات الأخرى (ديالى، وبابل، وذي قار، وواسط، والمثنى، وميسان) يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 من الشهر الجاري".
ولفت وزير التجارة، إلى أن "الموسم التسويقي كان قد انطلق في السابع من شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تهيئة المساحات التخزينية والأمور اللوجستية لاستيعاب الكميات المسوقة من المزارعين والفلاحين".


وبين الوزير، أن "جهودا استثنائية بذلت من جميع القطاعات الحكومية لإنجاح حملة تسويق الشلب هذا العام محققة بذلك تسويق كميات فاقت الاعوام السابقة".


وأكد، أن "الموسم التسويقي لمحصول الشلب حقق نجاحات كبيرة سواء من خلال الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين التي تفوق السنوات السابقة، فضلاً عن حالة التعاون لمختلف القطاعات والجهات لتسهيل الإجراءات واختزال عمليات الروتين التي كانت تجري في السنوات السابقة".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.