http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اوروك الاعلامية تدين وتستنكر العمل الجبان الذي طال خيامها في التحرير

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 27 كانون الثاني 2020 / بغداد /
تستنكر منظمة أوروك الاعلامية المستقلة عملية حرق خيم المتظاهرين السلميين والمفارز الطبية وخيم الاعتصام ومنها خيمتا منظمتنا المهنية التي تقوم من خلال الاولى بتقديم الخدمات الطبية والاسعافية والعلاجية في المفرزة الطبية العائدة لها للصحفيين والاعلاميين والتي كان حصيلة عملها انقاذ ارواح الالاف من المصابين بينهم عدد كبير الصحفيبن والاعلاميين وتقديم الخدمات الطبية والاسعافية، كما قامت من خلال خيمتها الثانية التي خصصتها كمحطة استراحة للزملاء ضمت المناضد والكراسي وشاحنات الجوالات والاجهزة المهنية كالكاميرات والحواسيب واجهزة التسجيل الصوتي وغيرها قدمت بما تمكنت عليه من توفير تحواء مناسبة ذللت بعض المصاعب.

لقد أدت منظمتنا من خلال وجودها في الساحة عملاً مهنياً اثار اعجاب وثناء الكثير من الزملاء والمؤسسات. كما أصيب افراد مفرزتنا في حالات كثيرة بالاختناقات وبعض الجروح والتواءات القدم والتهديد بحكم تحركهم كمفارز جوالة تتحرى المحتاجين لخدماتها.

اننا اذ ندين ونستنكر المضايقات التي تطال الصحفيين والاعلاميين نطالب الجهات المعنية بحماية هذه الشريحة البطلة والقصاص من المتسببين بتحييد تحركات المؤسسات التي تنقل الحقيقة بالصورة والكلمة وبحيادية دون تزييف او تجني وبما يتوافق مع العهد المهني ومقررات اتحاد الصحفيين الدولي والاوروپي.

ندعو كل الشرفاء كما ندعو الزملاء والمؤسسات الاعلامية الى ادانة هذا الفعل وفضح الاساليب القسرية التي طالت مؤسستنا وكادرها في الساحة.

منظمة أوروك الإعلامية المستقلة




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.