http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المركزي العراقي يوافق على بيع حصة برقان الكويتي في مصرف بغداد لشركة زميلة

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 28 كانون الثاني 2020 / بغداد / أعلن بنك برقان الكويتي، اليوم الثلاثاء، عن صدور موافقة البنك المركزي العراقي على صفقة بيع حصته في مصرف إلى شركة الخليج المتحدة القابضة.

وذكر البنك، في بيان له في بورصة الكويت خلال جلسة اليوم، واطلعت عليه "الوطنية العراقية - ونا"، أنه "بالرغم من الأثر السلبي للصفقة لمرة واحدة بقيمة 9 ملايين دينار على صافي الدخل للعام الماضي، إلا أنه من المتوقع عكس جزء من هذا التأثير السلبي لمرة واحدة بـ4ملايين دينار بعد إتمام الصفقة".

وأشار البنك، إلى "وجود توقعات بالحفاظ على مستوى جديد من الأرباح لعام 2019، وعلى أن يكون للصفقة تأثير إيجابي على جودة الأصول لدى برقان بخفض القروض المتعثرة 34 مليون دينار، وتأثيره بنحو 70 نقطة أساس على نسبة القروض المتعثرة لدى المجموعة".

وأعلن بنك برقان الكويتي، في مطلع العام الجاري، عن إبرام اتفاقية لبيع حصة الملكية والبالغة 51.8 بالمائة في مصرف بغداد إلى شركة الخليج المتحدة القابضة (شركة زميلة).//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.