http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مستشار مالي: رواتب الموظفين والمتقاعدين للسنة الحالية مؤمنة ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 29 كانون الثاني 2020 / بغداد / كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء "مظهر صالح"، اليوم الأربعاء، تأمين الحكومة لرواتب الموظفين والمتقاعدين للسنة المالية الحالية ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ.

وﻗﺎل "صالح"، في تصريح تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، "ﻧﻄﻤﺌﻦ الموظفين والمتقاعدين بتأمين اﻟﺮواﺗﺐ ﻟﻠﺴﻨﺔ المالية اﻟﺤﺎﻟﻴﺔ 2020، مؤكداً أن ﻻ مساس فيها، لاسيما أن التدفقات النقدية للموازنة مطمئنة.

وتابع، أن "هناك تحركات وتفاهمات بين مجلسي النواب والوزراء لتقديم موازنة قابلة للتطبيق، تلبي أهدافها الاجتماعية والاقتصادية، مبيناً بأن العمل مستمر بإعدادها من قبل وزارة المالية المعنية بالأمر، بالرغم من أن حكومة تصريف الأعمال لا يمكن أن تقوم بتمرير القوانين.
وبيَّن، أن "ﻣﻮازﻧﺔ 2020 بحاجة إلى إعادة هندستها باتجاه تقليل النفقات، وخفض العجز وتعظيم بعض الموارد وخلق ما يسمى بـ(الاستدامة المالية)، أي تكون الموازنة لها القدرة على الإنفاق، وهذا يحتاج إلى وقت لإعدادها بالشكل الصحيح".


وأشار، إلى أن التأخر في إقرار الموازنة ﻟﻠﻌﺎم الحالي كان بسبب "الأوﺿﺎع اﻟﺘﻲ ﻣﺮ بها البلد مؤخراً وحدوث تغيرات كثيرة، منها التزامات الإنفاق والقرارات الحكومية، وقرارات مجلس النواب حسب الصلاحيات للجهات المعنية، التي شكلت التزامات مالية إضافية على الموازنة، مما أدى إلى حدوث عجز مالي كبير فيها، لذلك قام مجلس الوزراء بإرجاعها بعد مناقشتها إلى ةوارة المالية لإعادة النظر في بعض مقررات الإنفاق وتدارس بعض الإيرادات بالطريقة التي تجعلها قابلة للاستدامة.


وتوقع "صالح"، نضوج الموازنة خلال الأسابيع المقبلة، خصوصاُ وأن هناك تشاوراً وتفاهماً وتبادلاً للأفكار والآراء من قبل الجهات المعنية بالأمر في محاولة لاتخاذ التدابير بالشكل الذي يجعل الموازنة بها ديمومة وتعزيز الموارد قدر الإمكان، وتخفيض العجز، والسيطرة على الديون".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.