http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الإثنين 17 شباط

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 17 شباط 2020 / بغداد / تقرير 2

أعلنت أمانة بغداد، الاثنين، أنها وقيادة عمليات بغداد باشرت برفع الكتل الكونكريتية من محيط سوق شعبي شمال بغداد مع فتح شارع مغلق منذ سنة 2005




نفى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، الاثنين، وجود أي نوايا لانهاء التظاهرات.





اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، أهمية التهيئة لإجراء انتخابات من اجل تشكيل حكومة تحظى بدعم الجميع وتلبي مطالب الجماهير.



شجبت ممثلة الأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الاثنين، استخدام اسلحة "صيد الطيور" ضد المتظاهرين، مشيرة الى اصابة 200 شخص على الاقل في بغداد وكربلاء، مجددة الدعوة لحمايتهم "بشكل عاجل".




قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني، الاثنين، إن واشنطن غاضبة من قرار البرلمان العراقي الخاص باخراج القوات الاميركية من البلاد.







كشف مصدر نيابي عن انتهاء اجتماع رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي مع قادة الكتل السياسية الذي بدأ في وقت سابق من اليوم.




اتهم النائب عن كتلة صادقون النيابية، احمد الكناني القوى السياسية بالاصرار على ترشيح وزراء "حزبيين" لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.





أفاد مصدر محلي، في محافظة ميسان، الاثنين بأن صبياً توفي بعد تعرضه للغرق في نهر دجلة.






توافد الطلبة إلى ساحة الساعة في الديوانية ’’دعماً’’ للمعتصمين.




أكد مصدر محلي من محافظة ديالى، الإثنين بان انهيار مفاجئ تسبب في اغلق مدخل مدينة شمال شرق المحافظة.



بحث محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني مع القنصل التركي في المنطقة الجنوبية محمد أوزكون أرمان تطوير العلاقات الاقتصادية بين محافظة البصرة وتركيا في ظل ما تشهده البصرة من استقرار أمني ملحوظ.




شاركت شعبة التنسيق العشائري في قسم الشرطة المجتمعية التابع لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية مع مفارز مدينة الصدر وبالتعاون مع بلدية الصدر الثانية بحملة تنظيف شملت المناطق المحيطة بالمساجد ودور العبادة.






أكد رئيس المنبر العراقي، اياد علاوي، اليوم الاثنين، ان الاعتداءات على المتظاهرين تزيدهم اصرارا على البقاء في ساحات الاعتصامات.




كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عن وجود عجز يصل الى 10 تريليونات دينار في رواتب الموظفين في موازنة 2020، فيما أشارت إلى أن تفعيل منح الطلبة مرهون بوجود التخصيصات المالية.





أعلنت اسبانيا عن استعدادها لتهدئة الأجواء وإبعاد الازمات عن العراق والمنطقة وجاء ذلك خلال استقبال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه، اليوم الاثنين، سفير اسبانيا لدى العراق خوان خوسيه ايسكوبار.






نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.