http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

جامعة ميسان تنظم ندوة علمية عن التداخلات الدوائية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 18 شباط 2020 / بغداد / نظمت كلية الطب في جامعة ميسان، ندوة علمية عن التداخلات الدوائية، بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين .

وتضمنت الندوة التي حاضرت فيها التدريسية رشا كريم خضر، التعريف بالتداخل الدوائي الذي يعد تفاعلا بين اكثر من دواء مما ينتج عنه نقص أو قلة التأثير الدوائي أو تكوين مركب أشد فعالية قد يصل تأثيره إلى درجة السمية وظهور أثار جانبية.

وتطرقت الندوة إلى آلية حدوث التداخلات وأنواعها كتداخل الحركية الدوائية وتداخل الميكانيكية الدوائية (المؤثرات الدوائية) واستعراض شامل للأدوية الممكن تداخلها مع ادوية أخرى وتأثيراتها في الصحة العامة وطرق السيطرة عليها.

وأوصت الندوة بضرورة نشر وزيادة الوعي الطبي والصحي بين أفراد المجتمع فيما يخص الاستخدام الصحيح للأدوية من حيث الإعطاء والالتزام بالوقت المحدد لكل علاج.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.