http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الحبس ‏سنتين لمدانين اثنين بترويج عملة مزيفة

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 20 شباط 2020 / بغداد / أصدرت محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة في رئاسة محكمة ‏استئناف الرصافة الاتحادية حكماً بالحبس الشديد لمدة سنتين لمدانين اثنين يقومان ‏بترويج العملة المزيفة في بغداد.

وذكر مراسل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن "المدانين اعترفا بالقيام بترويج عملة الدولار الامريكي (مزيفة) ، حيث يقدمون على شراء مئة وخمسون الف دولار أمريكي ‏مقابل خمسة وسبعين ألفا من هذه العملة".

وأضاف المراسل أنه "تم القبض على المدانين من قبل المفارز الامنية وباشراف مباشر من قبل قاضي التحقيق المختص وبحوزتهم ‏مبلغ قدره خمسة الاف دولار امريكي في منطقة الكرادة".

وتابع أن " المحكمة وجدت الأدلة المتحصلة كافية ومقنعة لإدانتهم وفقا لاحكام المادة ‏‏52 /1 / أ من قانون البنك المركزي العراقي رقم 56 لسنة 2004".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.