http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التعليم تبحث مع بعثة الأمم المتحدة تطوير العملية التعليمية في العراق

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 23 شباط 2020 / بغداد / بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع بعثة الأمم المتحدة (اليونامي) في العراق تطوير آفق التعاون المشترك بين الجانبين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية بين نظيراتها في دول المنطقة والعالم.

وأكد المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور ايهاب ناجي عباس، خلال لقائه ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق سوزان كوليس، استعداد وزارة التعليم العالي تنفيذ برامج مشتركة مع البعثة من أجل الارتقاء بقطاع التعليم وحقوق الإنسان وتعزيز آليات هذه الثقافة بين أوساط الطلبة من خلال تنفيذ الندوات والفعاليات والبرامج المشتركة.

وأضاف المدير العام ان الوزارة تبذل جهودا حثيثة لضمان حصول الطلبة على حق التعليم وتوفير البيئة الاكاديمية المناسبة لتلقي العلم ومساعدتهم في العودة الى مقاعد الدراسة.

من جانبها اكدت ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق سوزان كوليس، أهمية مراعاة المؤسسات الحكومية العراقية ووزارة التعليم العالي الظروف الإنسانية الخاصة بالطلبة لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر فيها جامعات بعض المحافظات.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.