http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

قوباد طالباني يناقش مع دائرة صحة السليمانية إجراءات مواجهة كورونا

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 06 نيسان 2020 / بغداد / ‏بهدف الاطلاع على آخر مستجدات مواجهة تفشي فيروس كورونا في محافظة السليمانية، زار نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني المديرية العامة للصحة في المحافظة وشركة بايونير لإنتاج الأدوية والقائممقامية ودائرة البلدية، وناقش مع المسؤولين فيها آخر المستجدات لمواجهة الفيروس.


وفي اجتماع مع د. صباح هورامي المدير العام للصحة في السليمانية ومسؤولين عن القطاع الصحي، أشاد طالباني بدور الأطباء والعاملين في القطاع وإخلاصهم طيلة الفترة الماضية، مؤكدا أن دورهم لا يقل عن دور البيشمركة لانهم يتواجدون دوما في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس.


وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لمديري الصحة في السليمانية بأن حكومة إقليم كوردستان تبذل قصارى جهدها في توفير كافة المستلزمات الطبية وفق ما تملك من إمكانات، وستستمر بهذه الروحية في العمل حتى الانتهاء تماما من السيطرة الكاملة على الفيروس.


‏وفي استمرار جولته في السليمانية، زار طالباني اليوم شركة بايونير لإنتاج الأدوية وهي من أولى المعامل على مستوى العراق التي تنتج أدوية هايدروسي كلوروكين وازيثرومايسين والذي يستخدم اليوم كعلاج للمصابين بفيروس كورونا.


وأشاد طالباني بدور العاملين في هذه الشركة، مبينا بأنهم قدموا خدمة كبيرة للقطاع الصحي في الإقليم والعراق في هذا الظرف العصيب، وأكد أيضا على دعم حكومة إقليم كوردستان لهذه الشركة وتمنى لها الاستمرار في تطوير صناعة الادوية في كوردستان.


‏ومن جهة أخرى وفي إطار زيارته لبلدية السليمانية، قيم طالباني دور البلدية عاليا في الحفاظ على نظافة السليمانية على الرغم من الوضع الصعب الذي يعيشه الإقليم جراء الحظر العام بسبب الوباء.


وفي محطته الأخيرة في زيارة السليمانية، اجتمع طالباني مع قائممقام السليمانية وأعضاء غرفة العمليات الخاصة بمواجهات فيروس كورونا، وفي هذا الاجتماع ومع الإشادة بدور أعضاء الغرفة في مواجهة الفيروس طلب طالباني منهم الاستمرار بالعمل بهذه الروحية وتقدم لهم بجزيل الشكر باسم حكومة إقليم كوردستان وأكد بأن من اولويات حكومة الإقليم حماية أرواح المواطنين وخدمة مدينة السليمانية في كل الظروف والأوضاع.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.