http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الأربعاء 08 نيسان

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 08 نيسان 2020 / بغداد /

توقع مصدر سياسي، الأربعاء، تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة اليوم او غدا.




كشف عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية النائب امجد العقابي، عن مقترح تم تبنيه داخل هيئة الراي في وزارة الكهرباء لايقاف عقود قرابة الـ102 الف منتسب عقد واجور يومية، تحت ذريعة عدم توفر سيولة مالية، محذرا من موقف حازم داخل قبة البرلمان بحال عدم التراجع عن هذا المقترح.








دعا النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، اليوم الأربعاء، ديوان الرقابة المالية، إلى مساءلة وزير المالية فؤاد حسين على وجه السرعة، وذلك بسبب عدم صرفه الأموال اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وفقاً لما أكده محافظون.







كشف محافظ النجف لؤي الياسري، الاربعاء ، عن مشكلة تواجه المحافظة وتتسبب في تمديد حظر التجوال، فيما أشار الى النجف ما زالت تنتظر مليار ونصف من الحكومة لمواجهة كورونا ولم تصل حتى الآن.






بحث مجلس الامن الوطني، برئاسة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الاربعاء، العلاقات العراقية – الأميركية بعد طلب واشنطن التفاوض مع بغداد.







قال النائب في الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، الاربعاء ، إنه سيقوم برفع دعوى قضائية لدى المجتمع الدولي على الصين وامريكا في حال ثبت تورطهما بنشر فيروس كورونا في العالم.






كشفت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الأربعاء ، عن العقوبة التي ستواجه من يخالف قرار حظر التجوال ويمارس فعاليات قرب احد الانهار بالمحافظة.







اكد مصدر امني من محافظة ديالى، الاربعاء أن قوات الجيش قصفت مناطق تنتشر بها خلايا داعش على الحدود مع صلاح الدين.









افاد مصدر أمني من محافظة ديالى، الاربعاء بأن قوات البيشمركة أطلقت عملية عسكرية على المناطق الحدودية بين محافظتي السليمانية وديالى، بعد هجوم تنظيم داعش على منطقة كلاجو، الذي أدى إلى مقتل واصابة 4 من القوات الكردية.







شفاء 19 حالة جديدة من فيروس كورونا في بغداد









عزى رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الأربعاء، بوفاة المؤرخ والاديب جودت القزويني.







اتخذ مجلس الوزراء جملة من القرارات في جلسته الاعتيادية والتي عقدت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان. ومن ضمن القرارات المتخذة قرارات ملزمة التطبيق لتعزيز دور هيأة المنافذالحدودية في الإشراف والرقابة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدوديةوضمان وحدة الإدارة في المنافذ كافة.





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.