http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ضبط هدر بالمال العام بـ220 مليون دولار في ميسان

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 أيار 2020 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط هدر في المال العام بعقد إيجار ساحة لوقوف السيارات في محافظة ميسان، مبينة أن مقدار الهدر يصل إلى (220,000,000) مليون دينار.

وأضافت الدائرة، خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن فريق عمل مكتب تحقيق ميسان التابع للهيئة الذي انتقل إلى مديرية بلدية العمارة، قام بضبط أوليات المزايدة الخاصة باستئجار ساحة وقوف السيارات؛ لوجود شبهة هدر للمال العام فيها، موضحة أن الساحة المقامة على قطعة أرض عائدة للبلدية تقع على نهر دجلة مقابل السوق وتبلغ مساحتها (2,629) م2.

وأضافت إنه تمَّ استئجار الساحة ببدلٍ رمزيٍّ مقداره (30,150,000) مليون دينار؛ في حين إن السعر التخميني لإيجار الساحة مقارنةً بالساحات المجاورة، بعد الكشف الموقعي بصحبة موظفي التسجيل العقاري بلغ (250,000,000) مليون دينار، على أقلِّ التقديرات.

وأكدت أنه تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في ميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.