http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الفتلاوي: واردات المنافذ الحدودية الحقيقة لم تُسجّل في موازنة الدولة

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 25 أيار 2020 / بغداد / كشف النائب عن تحالف الفتح "فاضل الفتلاوي"، اليوم الاثنين، عن واردات "حقيقية" للمنافذ الحدودية تتجاوز ال10 مليار دولار سنوياً لم يتم تسجيلها في الموازنة الاتحادية العامة للدولة.

وقال "الفتلاوي"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "الواردات الحقيقية للمنافذ الحدودية تتجاوز 10 مليار دولار سنويا"، مبيناً أن "هذه الاموال للأسف لم تسجل في الموازنة العامة للدولة العراقية".
وأضاف أن "المنافذ الحدودية تسلم الحكومة مليار دولار من حجم وارداتها السنوية"، فيما تذهب الواردات الأخرى إلى الجهات المتنفذة وجيوب الفاسدين".

وشدد الفتلاوي، على ضرورة أن "تكون هناك دراسة ورؤية واضحة من قبل الحكومة العراقية لمتابعة عمل المنافذ ووارداتها المالية".

ويعاني العراق من أزمة مالية خانقة بسبب انخفاض أسعار النفط وهي المكون الأساسي للموازنة العامة للدولة الأمر الذي انعكس على ايراداته وسط مخاوف كبيرة من تأثيرها على موازنة العراق للعام الحالي 2020 وتأثر لموازنة التشغيلية ورواتب موظفي الحكومة والمتقاعدين بذلك، لاسيما بعد تقدير اللجنة المالية النيابية، حجم العجز في الموازنة العامة للبلاد للعام الحالي، بـ"69" تريليون دينار عراقي، واصفة اياه بالعجز الكبير و"غير المسبوق".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.