http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية البرلمانية: الادخار الإجباري أمر طبيعي للدول يمس الرواتب الكبيرة فقط

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / قالت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الثلاثاء، على أن الادخار الإجباري هو أمر طبيعي في حال لجأت الدولة إلى سندات الخزينة، مؤكداً على عدم سماحها بالمساس بالرواتب المتدنية.

وأضاف عضو اللجنة "أحمد الصفار"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن الادخار الإجباري هو أمر طبيعي بحال لجات الدولة إلى سندات الخزينة.

وتابع، إن "المساس بالرواتب المتدنية هو أمر لن نسمح به، لكن تلميح الحكومة للادخار قد يمس الرواتب الكبيرة فقط وبنسبة معينة من هذه الرواتب"، مبيناً بأن "اللجوء إلى المسائل الأخرى لا بد من العمل به بكل قوة لتجاوز الأزمة".

وأوضح، أن "الادخار الاجباري هو حالة طبيعية، في حال لجأت الدولة الى سندات الخزائن"، مشيراً إلى أنها تكون على نوعين أولها اذونات خزانة دائمة، واذونات خزانة مؤقتة، حيث تقوم الحكومة بتسديد الأخيرة للمقترضين خلال سنة".

وأشار "الصفار"، إلى أنه "من بين الخيارات المطروحة هو الاستدانة، حيث يمكن الاقتراض الخارجي المحدود والداخلي، بغية توفير السيولة المالية لتامين الموازنة التشغيلية".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.