http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكشف عن غموض في إعادة إعمار الجامع الكبير بنينوى

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / كشف مسؤول سابق في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، عن "غموض" يشوب إعمار الجامع الكبير ومنارة الحدباء في المحافظة.

وقال مدير آثار نينوى السابق "فالح الشمري"، في تصريح صحفي، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "العمل في الجامع الكبير ومنارته الحدباء تشوبه الغموض بعد أن خصص له أكثر من 50 مليون دولار من قبل دولة الإمارات".

وأضاف أن "العمل فيه لم يتجاوز ال3% منذ قرابة ثلاث سنوات"، لافتاً إلى أن "الوقف السني واليونسكو لم يعطوا أي دور لآثار نينوى بالموضوع".

وتابع، أن "الوقف السني مسيطر على المشروع الذي لا يحتاج إلى خبرات أجنبية وإنما لمواد محلية وأيادٍ عراقية كما بني في السابق فضلا عن كون العمل فيه من تخصص الآثار".

وكان العراق قد أعلن عن توقيعه مع الإمارات العربية مذكرة تفاهم لبناء وإعادة إعمار الجامع النوري ومئذنة الحدباء في الموصل، خلال عام 2018م بتكلفة 50 مليون دولار أميركي.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.