http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اجتماع ثنائي للحكيم مع وزير المالية لبحث تنويع مصادر الدخل في العراق

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 27 أيار 2020 / بغداد / كشف رئيس تيار الحكمة الوطني، "عمار الحكيم"، اليوم الأربعاء، عن اجتماع جمعه مع وزير المالية "علي علاوي" لبحث تنويع مصادر الدخل وإعادة تبويب الصرف.

وقال "الحكيم" في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "الاجتماع تناول بحث الواقع المالي والاقتصادي والمعالجات المطلوبة لمواجهة الأزمة المالية التي يعاني منها العراق".

وأكد "الحكيم"، على أن "العراق بلد غني يمتلك كثيراً من الإمكانيات التي تحتاج إلى تفعيل وإدارة جيدة، كما أنه يحتاج إلى معالجات حقيقية لإنهاء ظاهرة الاقتصاد أحادي المصدر، وأن هذه الأزمة في أحد جوانبها فرصة للخلاص من الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل عن طريق الاهتمام بالزراعة والصناعة والسياحة وباقي المصادر".

وتابع، أنه من "الضروري أن تكون معالجات الأزمة المالية بعيدة عن الضغط على أصحاب الدخول المحدودة، وإعادة تبويب الصرف بما يتناسب مع المرحلة الحالية".

ودعا إلى "إقرار قانون الموازنة على وفق المتحقق من الموارد كي لا تكون السنة الحالية بلا موازنة مما يصعب استحصال الحسابات الختامية للدولة، والعمل على تنظيم موازنة البرامج.

وأشار إلى "أهمية الارتقاء بالبيئة الاستثمارية وإعادة النظر بالقوانين ليكون العراق بيئة جاذبة للاستثمار بكل أبعاده".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.