آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

خبير اقتصادي: التغلب على الأزمة الحالية يكون بتأجيل إقرار الموازنة

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 27 أيار 2020 / بغداد / أوضح الخبير الاقتصادي "وسام التميمي"، اليوم الأربعاء، أن تجاوز الأزمة المالية التي يعيشها العراق مشروط بتأجيل إطلاق الدرجات الوظيفية أو تثبيت العقود والأجور والموظفين الجدد على الملاك الدائم في السنة الحالية، بالإضافة لتأجيل إقرار موازنة للعام الجاري والابقاء على موازنة 1 على 12.

وقال "التميمي"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن “آلاف الدرجات الوظيفية تم إطلاقها في العام الماضي ولم يوضع لها التخصيص المالي، حيث كان من المقرر أن يتم صرفها خلال العام الجاري، في وقت نشهد فيه اليوم أزمة مالية خانقة أعاقت حصولهم على مخصصاتهم".

وأضاف، أن "تجاوز الأزمة مشروط بتأجيل هذه الدرجات إلى العام المقبل، مع تجميد دوام الموظفين والعقود والأجور الذين تم قبولهم مؤخراً، من أجل عدم تكبيل الدولة أعباء مالية إضافية أو ديون لهذه الشريحة".

وبين، أن "سيطرة الحكومة على الوضع المالي للبلد يحتاج إلى تأجيل التصويت على موازنة للعام الجاري، والإبقاء على موازنة 1 على 12، مع رفع سعر صرف الدولار وزيادة الرسوم الجمركية مع فرض ضرائب على البضاعة المستوردة والتي حقق العراق فيها اكتفاءً ذاتياً".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.