آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تحسن في كمية واردات العراق من السلع الإيرانية الشهر الجاري

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 27 أيار 2020 / بغداد / أعلنت إدارة الغرفة التجارية الايرانية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تحسن في الكميات من السلع المصدرة للعراق بمعدل 2000 شاحنة يوميا بالوقت الراهن.

وأوضح عضو مجلس الإدارة "حميد حسيني"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن الاوضاع التصديرية باتت تتحسن قياسا بالشهر الماضي، موضحاً بأن متوسط قيمة الصادرات الإيرانية للعراقي قبل جائحة فيروس كورونا كان يبلغ 450 مليون دولار شهرياً، انخفض بعدها لنحو 300 مليون دولار.

وأكد "حسيني"، على أن العراق ثاني أكبر شريك تجاري لإيران، إلا أن تفشي الفيروس في إيران مؤخراً أثر في تراجع هذا التصنيف في شهر "فرورودين" الايراني المنتهي 19 أبريل/نيسان الفائت.

وبيّن أن ثاني الشهور الايرانية "اردبيهشت" (انتهي 20 مايو/أيار)، شهد إعادة فتح المعابر مع كردستان العراق بجانب 4 أسواق حدودية لنقل السلع للبلد الجار، لذلك فان وضع الصادرات تحسن عن الشهر الذي سبقه.
وحول إعادة فتح معبر" مهران" الحدودي غربي إيران والذي يقابله منفذ "زرباطية"، أكد على أن المسؤولين العراقيين أبدوا وعودا بهذا الاتجاه ومن المؤمل عودته للعمل في الاسبوع القادم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.