http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تجارة الحبوب تشتري أكثر من مليوني طن من القمح المحلي

الوطنية العراقية - ونا / السبت 30 أيار 2020 / بغداد / أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، اليوم، عن شرائها أكثر من مليوني طن من القمح المحلي منذ بدء موسم الحصاد في 20 نيسان من العام الجاري.

وأضافت الشركة في بيان لهاـ تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "العراق سيحتاج إلى استيراد مليون طن من القمح هذا العام لتعزيز الاحتياطيات في ظل تنامي المخاوف من أن إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا في أنحاء العالم ستبطئ سلاسل إمدادات الأغذية.

وكانت وزارة الزراعة العراقية، قد أعلنت الأسبوع الماضي انتهاء حصاد محصولي القمح والحنطة للموسم الحالي مؤكدة، على أن عملية تسويقه لا تزال مستمرة، مشيرة إلى تحقيق انتاج وفير من محصول الحنطة المحلية لهذا العام.

وتكبد العراق خسائر نتيجة الحرائق التي طالت مساحات شاسعة من الحقول العراقية لمحصولي الحنطة والشعير خلال نيسان في مناطق ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك ضمن حملات سنوية لتنظيم "داعش" الإرهابي الساعية لضرب الاقتصاد المحلي وزعزعة الأمن الداخلي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.