http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية: رواتب الموظفين خط أحمر لا يمكن المساس به

الوطنية العراقية - ونا / السبت 30 أيار 2020 / بغداد / أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، رفضها القاطع المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين، داعية الحكومة إلى اللجوء إلى بدائل أخرى.

وقال عضو اللجنة "حنين قدو" في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن رواتب الموظفين والمتقاعدين خط أحمر لا يمكن المساس به ولابد أن يكونوا خارج عملية ارتفاع وانخفاض أسعار النفط، موضحاً بأن طبقة الموظفين والمتقاعدين خدمت العراق سنين طويلة وأفنت شبابها في بناء البلد ولابد من دعمها وإخراجها من تجاذبات ومشاكل انخفاض أسعار النفط.

وأشار "قدو"، إلى أن اغلب الموظفين والمتقاعدين متورطين بقروض وإيجارات لأن الحكومة لم توفر لهم قطع اراضي سكنية، داعياً إياها إلى اتباع بدائل عديدة أبرزها عائدات نفط الاقليم والمنافذ الحدودية والجمارك والضرائب بالإضافة إلى ذوي الراتبين وغيرها من مصادر الدخل.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.