آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

عليوي يطرح مقترحاً للحكومة بعيداً عن اقتطاع رواتب الموظفين

الوطنية العراقية - ونا / السبت 30 أيار 2020 / بغداد / طرح النائب "كريم عليوي"، اليوم السبت، مقترحاً للحكومة العراقية تستطيع فيه الاعتماد عليه للخروج من أزمتها المالية الناتجة عن الانخفاض الكبير في إيراداتها بسبب انخفاض أسعار النفط الخام بعيداً عن إلحاق الضرر براتب المواطن البسيط.

وقال "عليوي"، خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أنه ينبغي على الحكومة الاتحادية التحرك باتجاه الولايات المتحدة وعدد من الدول لطلب إطلاق الأموال المحتجزة لديها من أموال النظام البائد أو المجمدة من برنامج النفط مقابل الغذاء.

وأضاف، أن تلك المليارات يمكنها حل جزء كبير من الأزمة المالية والاقتصادية في العراق حتى نهاية العام الحالي، بدلاً من التركيز على رواتب الموظفين والسعي لاستقطاعها.

وتابع، أن "هنالك أنباء تتحدث عن نية الحكومة اعتماد الادخار الإجباري أو الاستقطاع من رواتب الموظفين تحت ذريعة عدم توفر السيولة المالية والازمة الاقتصادية"، مبيناً بان "هنالك العديد من المنافذ والأبواب التي تستطيع من خلالها الحكومة توفير جزء من تلك المبالغ بدلاً من التركيز على باب يلحق الضرر بالمواطن البسيط".

وأكد على أنه "أصبح لزاماً على الحكومة العراقية التحرك لإطلاق تلك الأموال والاستفادة منها لحل الأزمة الاقتصادية ونقص السيولة المالية بدلاً من التركيز على رواتب الموظفين".

وشدد على أنه ينبغي على "الحكومة عليها أن تكون بحجم المسؤولية والتحدي، بأن لا تلقي بمشاكلها وأزماتها على المواطن وأن تعمل بكل وسائلها المتاحة لتوفير العيش الكريم لكل العراقيين بدلاً من السعي للتضييق عليهم بذرائع مختلفة".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.