http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية البرلمانية: لا يمكن استقطاع الرواتب دون إجراء تعديلات قانونية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 30 أيار 2020 / بغداد / استبعدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم السبت، إمكانية استقطاع أو ادخار رواتب الموظفين دون إجراء أي تعديلات قانونية.

وقال عضو اللجنة "حنين قدو"، في تصريح له، "تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "اللجنة المالية لم تستلم أي مقترحات جادة من قب الحكومة تتعلق بالاستقطاع أو تخفيض رواتب الموظفين ومخصصات المتقاعدين".

وأضاف "قدو"، أن جميع ما يشاع بشأن هذا الموضوع عبارة عن تسريبات غير مؤكدة بينما ينتظر البرلمان أن يتسلم موازنة هذا العام قريباً من أجل وضع الحلول والمعالجات الاقتصادية والمالية".

وأكد أن أجراء أي تخفيض أو تغيير في رواتب الموظفين لابد وأن يكون من خلال إجراء تعديلات على التشريعات والقوانين التي نصت على الرواتب وعدا ذلك لا يمكن أن تقوم الحكومة بتخفيض الرواتب.

في سياق متصل، دعا عضو اللجنة "ثامر الحمداني"، في تصريح له، مجلس الوزراء للاعتماد على الإيرادات الأخرى لسد العجز الحاصل في الموازنة، مبيناً بأن "الموظفين يعتمدون بشكل أساسي في حياتهم على رواتبهم باعتبارها المصدر الوحيد للعيش في وقت لا تخلو تلك الرواتب من استقطاعات القروض والسلف والإيجار"

وأضاف "الحمداني"، بأن "الحكومة العراقية لديها واردات مالية غير نفطية كبيرة من المنافذ الحدودية والضرائب وأجور الدوائر التابعة لوزارة النفط من محطات تعبئة البنزين والماء والكهرباء والواردات التي بذمة إقليم كردستان؛ والتي يمكنها الاعتماد عليها في سد عجز الموازنة".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.