آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التجارة: العراق لا يمتلك خزيناً كافياً من الأرز لبرنامج التموين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 31 أيار 2020 / بغداد / كشف وزارة التجارة العراقية، اليوم الاحد، عن عدم امتلاكها لخزين كافي من مادة الارز المخصص لبرنامج التموين الشهري "البطاقة الغذائية التموينية".


وقالت الوزارة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن لدى العراق 190 ألف طن فقط من الأرز في مخازنها من أجل برنامج توزيع المواد الغذائية، مبينة بأن البلاد تحتاج ما بين مليون و1.25 مليون طن من الأرز سنويا للبرنامج.


وكانت الوزارة، قد طلبت خلال آذار الماضي أموالاً من ميزانية الدولة لتكوين مخزونات استراتيجية من القمح والأرز تكفي لثلاثة أشهر فيما يواجه البلد تبعات انتشار فيروس كورونا المستجد.


وجددت الوزارة في وقت متأخر من مساء أمس السبت مطالبتها بمزيد من الأموال، قائلة إنها ضرورية برغم "الصعوبات" التي تواجهها الموازنة العامة للدولة في ظل أزمة كورونا وعدم توفر ما يساعد العراقيين على توفير الغذاء اليومي نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة".


ويطرح مجلس الحبوب العراقي، التابع لوزارة التجارة، مناقصات دولية من حين لآخر لاستيراد القمح والأرز من أجل برنامج التموين الذي يشمل أيضا زيت الطهي والطحين والسكر.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.