http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

زراعة ديالى تعلن تسويق أكثر من 99 ألف طن من الحنطة والشعير

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 01 حزيران 2020 / بغداد / أعلنت مديرة الزراعة في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن تسويق 99128 طنا من محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي.

وقال مدير إعلام المديرية "محمد المندلاوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن الوحدات الادارية سوقت 98698 طنا من الحنطة و520 طنا من الشعير للسايلوات المعتمدة في المحافظة وان عمليات التسويق مستمرة وبشكل انسيابي.

واضاف "المندلاوي"، أن إجمالي المساحات المحصودة لمحصول الحنطة بلغت 510028 دونماً، و56139 طناً من الشعير.

وتابع، أن إجمالي المساحات الزراعية المتضررة جراء الأمطار والحرائق بلغت 686 دونماً إضافة إلى تضرر مساحات زراعية بسبب العواصف ومساحات أخرى بسبب الحرائق أيضا لم تذكر كونها خارج الخطط الزراعية المعتمدة من قبل مديرية الزراعة.

وكانت الحكومة المحلية بمحافظة ديالى، قد أعلنت عن العمل على تسهيل انسيابية تسويق المحاصيل من خلال استثناء (السايلوات- الصوامع) من فرض حظر التجوال المفروض للتغلب على خطر انتشار عدوى فايروس كورونا في البلاد.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.