http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أربيل تعلن استعدادها لتسليم ملفات النفط والحدود لبغداد بشرط!

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 01 حزيران 2020 / بغداد / كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني "عماد باجلان"، اليوم الاثنين، عن استعداد إقليم كردستان العراق لتسليم ملفات النفط والمنافذ الحدودية الى بغداد شريطة تسليمه مستحقات الإقليم كاملة.

وقال "باجلان"، في تصريح صحفي تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "حكومة الإقليم أبدت استعدادها الكامل لتسليم الملف النفطي لبغداد إضافة للمنافذ الحدودية مقابل ان ترسل حكومة المركز جميع مستحقات الإقليم من دون استقطاع أو نقص وبحسب قانون الموازنة".

وتابع، أن "الخطوات التي تم اتخاذها مع حكومة عبد المهدي يجري اليوم العمل بها مع الحكومة الجديدة، حيث مازالت اللجان ما بين بغداد واربيل تعمل على حل جميع الإشكاليات بشأن الالتزامات المالية من دون غبن أي طرف"، مؤكداً على وجود "مرونة ما بين بغداد واربيل واستعداد لحسم الملفات العالقة وتصفير المشاكل بين المركز والاقليم" بحسب قوله.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.