http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تحالف الفتح ينتقد عدم التزام أربيل بتسليم مستحقاتها لبغداد

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 02 حزيران 2020 / بغداد / انتقد النائب عن تحالف الفتح "محمد كريم"، عدم التزام حكومة أربيل بتسليم ما بذمتها من مبالغ ومستحقات واجبة الدفع لميزانية الدولة بالرغم من استمرار التزام بغداد بدفع الأموال لها.

وقال كريم في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "الإشكالية اليوم تكمن في عدم وجود عملية إلزام لكردستان تلزمها بأداء ما عليها وتسليم ما بذمتها من مبالغ إلى بغداد، مبينا ًبأن حكومة "عبد المهدي" قامت بدفع الكثير من الأموال للإقليم وسبقتها الحكومات السابقة بنفس المنهج".

وتابع، أن "حكومة الإقليم ورغم ما تسلمته من مبالغ لكنها لم تعمل وفق قانون الموازنة ولم تسلم الواردات النفطية المصدرة عبر كردستان، إضافة لإيرادات المنافذ الحدودية حيث لم تصل مبالغها إلى ميزانية الدولة".

وبيَّن "كريم"، أن "هناك مساعي لحل الإشكاليات ما بين بغداد وأربيل، لكن برغم اللجان المشكلة والمباحثات الكبيرة إلا أنها لم تشهد أي تقدم في هذا الملف ومازالت حكومة المركز تدفع المبالغ إلى كردستان".//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.