http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية: كردستان العراق ضاعفت أعداد موظفيها

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 02 حزيران 2020 / بغداد / كشفت عضو المالية النيابية "ماجدة التميمي"، اليوم الثلاثاء، عن قيام الجانب الكردي بمضاعفة أرقام الموظفين في الإقليم، مبينة أن الحكومة سلمت كردستان تريليون و765 مليار دينار دون تسلمها برميل واحد خلال 2020م.


وقالت "التميمي"، في تصريح لها تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "حكومة الكاظمي مجبرة على تسديد 400 مليار دينار شهريا لإقليم كردستان كون الموازنة الحالية لم تقر وتعمل الحكومة وفق قانون ادارة الدولة 1/12".


وأضافت أنه "يفترض بالحكومة الحالية توطين رواتب موظفي الاقليم بالكامل والبالغ عددهم 682 ألف موظف في حين يدعي الاقليم ان عدد الموظفين وصل إلى مليون و200 ألف موظف".


وتابعت، أن "الموازنة المقبلة 2020 ستكون لتسيير الأمور ومن المبكر الحديث عن موازنة 2021 بسبب المتغيرات السياسية والاقتصادية الإقليمية الحالية".//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.