http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية تطالب بضرورة تأمين رواتب الموظفين وتطرح خيارين للموازنة

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 02 حزيران 2020 / بغداد / طالبت اللجنة المالية، الثلاثاء، بضرورة تأمين رواتب الموظفين لما تبقى من العام الحالي، مؤكدة على أن أمام الحكومة خيارين حول الموازنة.


وقال عضو اللجنة "جمال كوجر"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "على السلطة التنفيذية الالتزام بتأمين رواتب الموظفين الحكوميين لما تبقى من العام الحالي".


وتابع "كوجر"، أن الحكومة أمامها خيارين فيما يتعلق بإقرار الموازنة العامة للبلاد، أولهما إنجاز موازنة لستة أشهر، أو إنجازها وفقاً لآلية 12/1".


وأضاف، أن "مشروع قانون الموازنة لا يزال لدى الحكومة ولم ترسله للبرلمان ليتم البت به أو مناقشته، مؤكداً على أن المؤشرات حوله تبين على أن الانفاق هذا العام سيكون وفقاً للآلية 12/1".


وشدد على أن جميع الرواتب تم تشريعها بقانون ويجب اللجوء لتعديل هذه القانون في حال سعت الحكومة لإيقافها أو تخفيضها، مبيناً بأن "البرلمان صوَّت على إلغاء رواتب رفحاء بقرار والقرار لا يعد بقوة القانون لذلك لم يتم الأخذ به".//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.