http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمن والدفاع النيابية تطالب بتضمين الموازنة تثبيت موظفي العقود

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 02 حزيران 2020 / بغداد / طالبت لجنة الأمن والدفاع، اليوم الثلاثاء، مجلس الوزراء العراقي بضرورة تضمين فقرة تثبيت موظفي العقود والأجور في كل الوزارات في قانون موازنة 2020م.

وقال عضو اللجنة عن كتلة سائرون النيابية النائب "سعد الحلفي"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إنه ينبغي على مجلس الوزراء أن يقوم بتضمين موازنة 2020 فقرة تثبيت موظفي العقود والأجور في كافة الوزارات.

وأضاف "الحلفي"، بأن التعديل الاخير لقانون التقاعد الموحد الذي صدر نهاية العام المنصرم قد وفر درجات وظيفية كثيرة تكفي لاستيعاب أعداد كبيرة من الشباب الباحثين عن العمل".

وتابع، بأن شريحة موظفي العقود والأجور، تعد من الشرائح التي يجب الالتفات لها كون أغلبهم من العوائل المتضررة والتي قدمت الشهداء في الحرب على الإرهاب"، مطالباً مجلس الوزراء بإدراج فقرة في موازنة 2020 تتضمن تثبيت موظفي العقود والأجور في الوزارات كافة على الملاك الدائم بعد أن توفرت درجات وظيفية شاغرة نتيجة حركة الملاك جراء التعديل الأخير لقانون التقاعد".//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.