http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 04 حزيران 2020 / بغداد / عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى زيادة مخاطر فيروس كورونا المستجد وسط ارتفاع عدد المصابين وضحاياه، وتقدم باسمه ونيابة عن مجلس الوزراء، بخالص العزاء إلى ذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. كما وجه شكره للمواطنين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية، وقال: "حكومة الإقليم مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من أجل سلامة المواطنين، ولن تدخر وسعاً في هذا الصدد، وقد قامت بكل ما هو ضروري، بيد أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المواطنين في الحفاظ على سلامتهم والمجتمع".

وأكد رئيس الوزراء أن الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة راعت مصلحة المواطنين وأخذتها بنظر الاعتبار، وأعرب عن أسفه لمحاولات البعض تسييس مسألة صحية مرتبطة بحياة المواطنين وسلامتهم والتقليل من مخاطر الفيروس وتحريض الناس على عدم الالتزام، مشدداً على أن القانون هو الفيصل في ملاحقة هؤلاء.

وفي محور آخر من الاجتماع، سلط رئيس مجلس الوزراء الضوء على الحوار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة والذي من المقرر أن ينطلق في الشهر الجاري بمشاركة حكومة الإقليم وسيمثلها رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان.

وبعد ذلك، عرض نائب رئيس مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن الزيارات التي أُجريت إلى بغداد وعن سير المباحثات مع الحكومة الاتحادية، وأشار إلى أن المحادثات مع الحكومة الجديدة مستمرة بهدف حل المشاكل المتعلقة بالنفط والقضايا المالية استناداً إلى الدستور.

كما قدمت اللجنة العليا للإصلاح في إقليم كوردستان تقريراً عن خطوات ومتابعة الوزارات والجهات المعنية الأخرى لتطبيق قانون الإصلاح، والذي قطع خطوات مهمة وفق إجراءات وآليات ضرورية اتبعتها اللجنة خلال التطبيق وفق المنهاج المُصدّق عليه بهذا الشأن.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.