http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تحقيق أعلى مستوى للتبادل التجاري في منفذ القائم منذ إعادة افتتاحه

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 04 حزيران 2020 / بغداد / كشفت محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن تحقيق أعلى مستوى للتبادل التجاري في منفذ القائم الحدودي مع سوريا منذ إعادة افتتاحه.


وقال قائم مقام قضاء القائم "أحمد المحلاوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن منفذ القائم الحدودي مع سوريا سجل أعلى مستوى للتبادل التجاري منذ إعادة افتتاحه أمام حركة المسافرين ونقل البضائع.


وأضاف "المحلاوي"، أن "منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الأنبار، سجل ارتفاعاً في وتيرة التبادل التجاري للمرة الأولى منذ افتتاحه، مبيناً بأن عدد الشاحنات القادمة من الأراضي السورية باتجاه المنفذ وصل لأكثر من50 شاحنة في اليوم الواحد".


وأضاف أن "القوات الأمنية وبالتنسيق مع المفارز الصحية تقوم بعملية إجراء الفحص الطبي لسائقي الشاحنات للتأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا”، مؤكداً على أن "ارتفاع وتيرة التبادل التجاري مع سوريا يعود إلى تخفيف الاجراءات الاحترازية المطبقة على سائقي الشاحنات من قبل الجانب السوري ناهيك من ان اجراءات الفحص الطبي الدقيق من كلا الجانبين ماتزال مشددة".


وأشار المحلاوي أن "منفذ القائم الحدودي آمن ومستقر حيث أن القوات الامنية تقوم بعمليات تأمين الطريق الدولي السريع امام حركة نقل البضائع".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.